القراءة
May 6 2020

أنا اسمي مصطفى. أنا في الصف الخامس. هوايتي المفضلة هي القراءة. أنا أحب القراءة لأنها غذاء العقل، وتزيد المعرفة، وتقوي الذاكرة، وإنها مشوقة جدًا، وتقوّي القراءة ثقة الفرد بنفسه، وبالتالي تنشأ شخصية قوية ومثقفة.

كل ليلة أقرأ قبل النوم. الكتب المفضلة عندي هي كتب الخيال. أمي تحب الكتب التاريخية. وأنا أيضًا أحب القراءة، وأذهب إلى المكتبة في أبو ظبي يوم الجمعة، وأشتري بعض الكتب. يجب علينا أن نهتم بالقراءة جيدًا قي أوقات الفراغ. تحدي القراءة العربي هو إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والذي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفازت هديل أنور في مسابقة تحدي القراءة العربية. وهي تبلغ من العمر 13 عامًا وتمكنت من الفوز بالمسابقة.

هناك العديد من أنواع الكتب مثل: التاريخ والخيال والقصص. الكتب تساعدنا على تقدير الآخرين. القراءة تُزيد المفردات الخاصة بك. عندما يكون لدى الأطفال مكتبة منزلية لا تقل عن 20 كتابًا من كتبهم الخاصة، فإنهم يحصلون على 3 سنوات دراسية إضافية من الأطفال الذين لا يمتلكون أي كتب في المنزل. وقراءة 20 دقيقة في اليوم تجعلك تقرأ 1800000 كلمة في السنة. القراءة هي أفضل تمرين للعقول، والقراءة وسيلة لتحسين الفكر والفهم، فكن قارئ منتظم.

قراءة سعيدة